الاثنين، 8 ديسمبر 2014

لايأكل مريض الفشل الكلوي الشمام

  لايأكل مريض الفشل الكلوي الشمام
  النظام الغذائي هو مهم لمريض الكلي لا سيما لمريض الفشل الكلوي . اذا لا يهتم به و قد يؤدي إلي حالة شديدة و وفاة لمريض . يحتاج أن يعتني المرض بنفس و النظام الغذائي يؤدي إلي حالة المرض و السلامة الحياة.

  هل يستطيع المريض أن يأكل الشمام ؟
  لا يئكل ،لأن أيونات البوتاسيوم الكثيرة في الشمام و لكن تضرر الوظيفة الكلي و لا يخرج العناصر النزرة إلي الخارج لذلك يؤدي إلي أعراض المرض . باالإضافة إلي ذالك ن يجب أن بجنب أطعمة ما تحتوي علي البوتاسيوم و الفسفور الكثيرة.ينخفض معدل ترشيح الكبيبي ووظيفة نبيب الكلوي لمرض فشل الكلي لذالك اللل الوظيف التي يتصرف البوتاسيوم . البوتاسيوم الكثيرة في الشمام ، اذا يئكل أطعمة ما تحتوي علي البوتاسيوم الكثيرة . يجمع البوتاسيوم الكثيرة في الجسم و لكذا يؤدي إلي فشل القلب و ابموت . لا نقترح علي الناس أن يأكل الشمام لمريض الفشل الكلوي .


  اذا ترتفع كمية البوتاسيوم ، يجب أن ينخفض كمية البوتاسيوم ، بالإضافة إلي ذلك ، يسيطر المريض امتصاص البوتاسيوم لا يئكل لحشد الصحة وأم الحشد المرض بعض الأطعمة سواء الشمام و الفواكه المجففة و البرتقالي الموز و غيرها . يهتم المريض با نظام الغذائي ليجنب الخسائر لمرض . يوجد المختلفة لكل المرض ، اذا تريد أن يعرف أكثر ، دعني أخبرك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق