الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

بما مريض الكلي يهتم ؟

  يؤدي الحمية الغذائية المعقولة دورا كبيرا ليعالج المرض . و ماذا يأكل المريض ؟ و كم كمية ؟ يعين البرامج بسبب الأنواع الأمراض المختلفة و الحالة المختلفة .

  ١هل يستطيع المريض أن يأكل الملح و القلوي ؟ اذايأكل الملح و القلوي التي تشمل علي الصوديوم الكثيرفيؤدي إلي استسقاء . يجب علي المريض أن يسيطر علي كمية الملح و القلوي . يغلب أن المريض أن يأكل الملح بين ٢غرام و ٣ غرام و هذا الحالة يسم حمية انخفاض الملح . و لكن اذا لا يأكل الملح فيشعر بالدوار .

  ٢ كم ماه يستطيع المريض أن يشرب ؟ يسيطر المريض من يعاني من تهاب الكلي
  الحاد و فشل الكلي الحادو متلازمة الكلي الحاد و فشل كلي المزمن علي المياه لأن لا يخرج المياه من الجسم . لذلك يظهر الاستسقاء شديدا . و الاستسقاء، يشتد علي المريض ضغط ارتفاع ضغط الدم . با الإضافة إلي ذلك، عدوي مجري البول مثل تهاب حوض الحاد و تهاب مجري البول . لا يعالج المريض المرض فقط ، بل يجب عليهم ان يشربون المياه الكثير . يبول المريض أكثر و يشرب المريض أكثر ، لذلك يستفيد حالة المرض .

  .٣هل يستطيع المريض أن يأكل الجمبري و السمك و البيض اللحم ؟ يستطيع المريض أن  يأكل هذا الاطعمة مباسة لأن الجمبرس و السمك و البيض و اللحم البروتين الممتاز . و يجب علي المريض أن يأكل هذا الأطعمة القليلة . يحافظ المريض علي الغذائية و لا يزيد البروتين علي حمل الكلي .


  .٤لا يأكل المريض الأطعمة الكثيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق