الاثنين، 11 يوليو 2016

تكيس الكلى تعريف وأسباب وأعراض التكيس الكلوى


التكيس الكلوي هو مرض وراثي يصيب الكلي ويتميز بوجود أكياس او حويصلات عديدة فى الكلى مما يتسبب في زيادة حجم الكلى والـاثير بالسلب على وظيفتها وتحتوي أكياس الكلى على سائل خاص وأهم أسبابه وراثية فاذا كان أحد الأبوين يحمل الجين المسبب للمرض فيكون الأطفال معرضين للإصابة بمرض تكيس الكلى بنسبة 50 بالمية.


ولم يكتشف العلماء الى الآن طريقة نمو هذه الأكياس وفي المراحل المبكرة من المرض تزيد حجم الأكياس فى الكلية وتتدخل في وظائف الكلي، مما يؤدي إلى ارتفاع فى ضغطِ الدمّ وخلل في وظيفة الكلية وحدوث فشل كلوى

ومن الممكن أن يحدث انفجار لأحد الأكياس قد يحدث نزيف في أحد الأكياس مما يؤدى إلى حدوث ألم فى البطن وكذالك قد يسبب حصوات الكلى مع إرتفاع ضغط الدم ويكون من الصعب التحكم فيه.


وجود دم في البول
الم في البطن.
عدوى والتهابات المسالك البولية.
زيادة فى ادرار البول ليلا.
حالات غير طبيعية للأظافر.
الحيض المؤلم.
ألم المفاصل.
الشعور بالدوار والدوخة.
ارتفاع ضغط الدمّ.
ارتجاع المرىء
بعد عرفنا إذا كيف علاج تكيس الكلي؟ هناك الطريقة الطبيعية لمساعد مريض تكيس الكلى على الخفض نسبة الكرياتينين  . هذه الطريقة الطبيعية هي طرق العلاج الجامعة بين الطب الصيني التقليدي و الطب الغربي . علاج الطب الصيني التقليدي هو العلاج الأساسي . علاج الطب الغربي هو العلاج المساعد . الهدف من الادوية الغربية هو التحسين اعراض الفشل الكلوي . الهدف من الاعشاب الصينية هو إبطاء التدهور باداء الكلى .
حاليا ، مرضى تكيس الكلى الكثيرون يعاني من الفشل الكلوي النهائي . تكيس الكلى احد امراض الكلى الكلى الوراثي ، و ليس علاج الشفاء لتكيس الكلى حاليا . لكن يمكننا ان نساعد مرضى الكلى على الحصول على الحياة الجيدة بدون غسيل الكلى و زراعة الكلى . علاج الادوية الجزئية الصينية هو العلاج الجديد لامراض الكلى . يتم العلاج المريض و هو مستلقي على السرير . الاثناء من الاكياس تحت خصر المريض.إذا يريد تعرف على العلاجات لدينا: يمكنك ارسال تقرير الاختبار لنا.ونحن سوف تساعدك على تحليل ومن ثم نجعل العلاجات الشخصية بالنسبة لك.


WhatsApp:+8618633464880
Email:sjz-kidneyhospital@gmail.com



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق