الخميس، 17 مارس 2016

الكرياتينين انخفاض إلى 4.5 بعد غسيل الكلى هل هذا مرض الكلى يعني على ما يرام


طبيب. أنا مريض الفشل الكلوي ومستوى الكرياتينين بلدي هو 8.7، ولكن بعد الهبوط غسيل الكلى إلى 4.5، أريد أن أعرف ما إذا كان ذلك يعني مرض بلدي هو الذهاب إلى ما؟ سوف DOCTOR ONLINE مساعدتك.
هبوط مستوى الكرياتينين إلى 4.5 بعد غسيل الكلى يعني ذلك المرض على ما يرام؟
أنت تعرف أن غسيل الكلى واحدة من استبدال الكلى، فإنه يمكن خفض ارتفاع مستوى الكرياتينين من قبل تفريغ السموم الزائدة من الدم. ولكن لا نستطيع أن نقول هذا المرض هو سارت الامور بشكل جيد أو ليس فقط وفقا لمستوى الكرياتينين، لأن يجوز للمستوى الكرياتينين يذهب ارتفاع مرة أخرى وقف غسيل الكلى المريض.
كيف يمكننا أن نعرف هذا المرض على ما يرام أم لا؟
كما ذكرنا أعلاه، لا نستطيع أن نقول هذا المرض هو يذهب جيدا أم لا تعتمد فقط على مستوى الكرياتينين. مؤشر آخر مهم هو معدل الترشيح الكبيبي، والذي هو أكثر حساسية من الكرياتينين.
أنت تعرف أن مستوى الكرياتينين يمكن أن تتأثر بالعديد من العوامل ولكن مستوى GFR يمكن أن تعكس وظائف الكلى مباشرة، لذلك هو أكثر دقة في قياس وظائف الكلى. حتى إذا كان الحصول على تحسن مستوى GFR الخاص بك الذي يعني مرض الخاص بك هو على ما يرام.
يمكن GFR يتم تحسينها من خلال غسيل الكلى؟
أن يكون بصراحة، غسيل الكلى لا يمكن أن يحسن من مستوى GFR أقل. وذلك لأن غسيل الكلى هو مجرد استبدال الكلى، فإنه يمكن أن تحل محل الكلى تصريف السموم الزائدة والسوائل لدينا من الدم، ولكن لا يمكن إصلاح الكلى التالفة. وهذا يعني لا يمكن تحسين مستوى GFR أقل من غسيل الكلى.
إذا كنت لا تريد أن تأخذ زرع الكلى، يمكنك ترك لنا رسالة أدناه أو البريد الإلكتروني ل sjz-kidneyhospital@hotmail.com أو أو إضافة فايبر / ال WhatsApp +8618633464880. نحن سعداء لنقدم لكم المزيد من التوجيه المهني في أقرب وقت ممكن مجانا. سنقدم لكم التوجيه المهني في أقرب وقت ممكن.

WhatsApp:+8618633464880

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق