الأربعاء، 2 سبتمبر 2015

ما هو النظام الغذائي الصحي لمرضى غسيل الكلى


المرضى الذين يحتاجون إلى إجراء العديد من التغييرات على نظامهم الغذائي عندما تكون على غسيل الكلى. أنهم بحاجة إلى أن نوضح أن ما يمكن أن تستهلك وما لا يمكن أن تستهلك. فإن الخبراء الكلوي يفسر لك ما هو النظام الغذائي الصحي لمرضى الغسيل الكلوي.


الأطعمة منخفضة -Sodium

يضاف الصوديوم إلى العديد من الأطعمة التي تتناولها كمادة حافظة. عندما كنت على غسيل الكلى، وكنت بحاجة لتناول الطعام الصوديوم للحفاظ على مستوى المنحل بالكهرباء في التوازن. عند تبريد وجبات الطعام، يجب عليك الحد من الصوديوم في الأطعمة. ينبغي أن المرضى الذين اختيار اللحوم الطازجة، والفواكه والخضروات لا يتم الاحتفاظ في صلصة المالحة.

تجنب الأطعمة عالية البوتاسيوم

بعض الأطعمة مثل المكاسب، والخبز والحبوب والفواكه تحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم. يحتاج المرضى أيضا أن تكون حذرا مع بدائل الملح يصل الى احتواء كلوريد البوتاسيوم عنصر. الأطعمة انخفاض البوتاسيوم تحتوي على الخبز والأرز والمعكرونة والجزر والخيار الطازج البيضاء. والأطعمة التي تحتوي على الطماطم والبطاطس والأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة هي عالية جدا بالبوتاسيوم وينبغي تجنبها أنهم عندما المرضى على غسيل الكلى.

تجنب الأطعمة الفوسفور عالية

إذا المرضى على غسيل الكلى، لا ينبغي تناول الأطعمة الفوسفور عالية أكثر من اللازم. الحليب ومنتجات الألبان واللحوم والحبوب الكاملة هي جميع الأطعمة الفوسفور عالية. الحليب هو مصدر البروتين ممتازة، لذلك المرضى الذين لديهم لدفع الانتباه إلى أنه عندما تكون على غسيل الكلى. اختيار النشويات البيضاء بدلا من الحبوب الكاملة. استبدال الكولا الداكنة مع واضحة، والصودا الليمون والجير للحد من كمية الفوسفور.

مجرد وجود النظام الغذائي الصحي خلال غسيل الكلى لا يمكن أن تحل المشكلة جذريا، المرضى الذين لديهم للبحث عن علاج فعال لأقل غسيل الكلى أو تجنب العلاج غسيل الكلى بشكل أساسي. المرضى الذين لديهم إرفاق أهميته في تحسين وظائف الكلى. إذا كنت تريد أن تعرف المزيد من التفاصيل حول العلاج الطبيعي، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى sjz-kidneyhospital@hotmail.com أو ترك رسالة أدناه. ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق