الخميس، 19 نوفمبر 2015

لماذا غسيل الكلى المرضى الذين لديهم التقيؤ والغثيان


غسيل الكلى هو علاج بديل واحد مهم الكلوي لإزالة النفايات الأيضية والسموم، والتخفيف من الأعراض، وتحسين نوعية الحياة وإطالة العمر المتوقع. ومع ذلك فإنه ليس من النادر أن بعض المرضى الذين يعانون أمراض الكلى سوف يكون الغثيان، والتقيؤ، ونقص الطاقة والمضايقات الأخرى بعد غسيل الكلى.

في الواقع الغثيان والقيء شائعة جدا بين مرضى غسيل الكلى وذلك يرجع في الغالب إلى متلازمة اختلال التوازن غسيل الكلى وتقريبا كل المرضى سوف يعانين من الغثيان والقيء خلال فترة علاجهم مع غسيل الكلى. عادة التقيؤ والغثيان سوف لا تدوم فترة طويلة جدا ويستطيع المرضى على التعافي بالأدوية المناسبة.

سبب آخر من الغثيان والقيء هو استمرار تدهور وظائف الكلى. على الرغم من غسيل الكلى بسيط يمكن أن يخفف في البداية الغثيان والقيء عن طريق إزالة اليوريا الزائدة، والكرياتينين من الدم، فإنه لا يمكن علاج أمراض الكلى. سوف تبقى وظائف الكلى مواصلة تضيع وهذا هو السبب في أن بعض الأعراض يمكن أن تصبح أسوأ بعد غسيل الكلى مثل ارتفاع الكرياتينين، والغثيان، والتقيؤ، وفقر الدم، وما إذا غسيل الكلى ليست كافية أو إذا تم إيقاف غسيل الكلى، والمرضى الذين تكون أكثر عرضة لل تطوير المضايقات مثل الغثيان والقيء.

هناك بعض التدابير الوقائية للغثيان والقيء لمرضى غسيل الكلى. وينبغي أن تكون كافية لغسيل الكلى، وينبغي ألا تتجاوز الفترة الزمنية الفاصلة بين غسيل الكلى 3 أيام؛ السيطرة على وزن الجسم خلال جلسات غسيل الكلى ومراقبة استهلاك المياه لتجنب الكثير من احتباس السوائل. لم يكن لديك الأطعمة أو تجنب الافراط في تناول الطعام أثناء الغسيل الكلوي. لم يكن لديك الأطعمة الحلوة قبل غسيل الكلى.

لعلاج الغثيان والقيء من جذورها، والمرضى الذين لا ينبغي أن مجرد الاعتماد على غسيل الكلى التي لا يمكن منع المرض من التقدم إلى الفشل الكلوي التام على الرغم من أنه يمكن أن تبطئ تقدمه. العلاج بالخلايا الجذعية يمكن أن تحسن وظائف الكلى وإلى حد ما تخلص المرضى مساعدة من غسيل الكلى إذا كان المرضى لا تزال لديها بعض وظائف الكلى وإلى حد ما كمية البول.

للحصول على معلومات أكثر تفصيلا حول العلاج المناعي الطبيعية لمرضى غسيل الكلى ومعرفة ما اذا كان هو مناسبة لظروف مرضك، مرحبا بكم في استشارة الأطباء موقعنا على الانترنت، يمكنك أيضا إرسال البريد الإلكتروني إلى sjz-kidneyhospital@hotmail.com.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق