الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

سبب البول عديم اللون في الفشل الكلوي


اللون الطبيعي للبول يتراوح من الأصفر الباهت إلى القش الأصفر. إذا كان هناك شيء خاطئ مع جسمك، قد يكون البول أصفر داكن الحالي والبرتقالي والوردي والأحمر والأخضر والأزرق والبني وحتى الأسود. أحيانا قد تلاحظ البول عديم اللون. ما هي أسباب البول عديم اللون؟

سبب البول عديم اللون في الفشل الكلوي

السائل 1. أكثر من اللازم أو الكافيين

إذا البول الخاص بك هو واضح أو شاحب جدا، فإنه قد تحدث عند تناول الناس كميات أكبر من المياه أو الكافيين.

2. مدرات البول

الأدوية، قد يسبب تحتوي على مدرات البول عديم اللون، لأنها تجبر الجسم البشري للتخلص من الماء الزائد.

مرض الكلى 3.

البول عديم اللون يمكن أن يكون مؤشرا لأمراض الكلى، وإذا كنت لا تشرب الكثير من الماء. عادة، يتدفق الدم إلى الكلى من خلال الشريان الكلوي ومن ثم تصفيته من قبل الكليتين. وخلال هذه العملية، يتم تفريغها الأيض والنفايات والكرياتينين مع السوائل الزائدة، لذلك لدينا البول يظهر اللون الأصفر. ومع ذلك، عندما يتأثر وظائف الكلى، سيتم فشل هذه النفايات أن تفرز، والتي يمكن أن تؤدي إلى البول عديم اللون مباشرة.

4. مرض السكري الكاذب

في مرض السكري الكاذب الجسم لا ينتج ما يكفي من الهرمون المضاد لإدرار البول، وهو ما يسمى أيضا فاسوبريسين، أو لا تستجيب لهذا الهرمون بشكل صحيح. فاسوبريسين يحفز الكلى لارسال المياه مرة أخرى إلى الأنسجة والدم بحيث لن تفرز في البول. بدون هذا الهرمون، ويتم إنتاج الكثير من البول، وكان الشخص بالعطش باستمرار. ويسمى مرض السكري الكاذب أحيانا "السكري المياه."

لذلك، إذا وجدت أن هناك بعض المشاكل مع البول، يجب عليك ان تذهب الى المستشفى لإجراء فحص على الفور، فمن الأفضل للمرضى لقبول العلاج إذا كان لديهم المرض. ومن المهم أيضا للمرضى لاختيار العلاج المناسب الذي يمكن علاج هذا المرض من الجذر وذلك لمنع الانتكاس.

إذا كان لديك مشاكل أخرى، يمكنك الاتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني: sjz-kidneyhospital@hotmail.com.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق