الجمعة، 6 فبراير 2015

ضيق في التنفس في الداء الكلوي بمراحله الأخيرة (المرحلة 5 CKD): الأسباب والعلاج

تظهر أعراض أو مضاعفات مختلفة عندما تتطور حالة الداء الكلوي بمراحله الأخيرة والذي يعرف أيضا باسم المرحلة 5 CKD. في هذه المرحلة، انخفض مستوى GFR ل15ML / دقيقة أو أقل. هل هناك علاقة بين ظهور تلك الأعراض وانخفاض في وظيفة الكلى؟ هنا سوف نتحدث عن أسباب وعلاج لضيق في التنفس في الداء الكلوي بمراحله الأخيرة.



يسبب لضيق في التنفس في الداء الكلوي بمراحله الأخيرة

مع الداء الكلوي بمراحله الأخيرة وانخفضت هناك إنتاج إرثروبويتين والنتائج فقر الدم. مع انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء وخلايا وبالتالي أقل لتحمل الأوكسجين إلى الأنسجة، والمرضى قد يشعرون بالتعب بسهولة وتصبح قصيرة في التنفس بعد الحد الأدنى من النشاط فقط.

كما تقدم فشل الكلى هو أقل قدرة على الحفاظ على حجم ثابت وتركيز سوائل الجسم. بالنسبة للكثيرين، كما السوائل والملح يصبح من الصعب على نحو متزايد لإزالة، وارتفاع ضغط الدم يحدث وكذلك ذمة أو السوائل في الأنسجة. مرضى الداء الكلوي بمراحله الأخيرة قد يكون تورم الساقين وضيق في التنفس من تراكم السوائل في الرئتين، والمعروفة أيضا باسم الوذمة الرئوية.

علاج ضيق في التنفس في مرحلة 5 CKD

نحن بحاجة للبدء من صفقة مع القضية لضيق في التنفس. في كثير من الأحيان المرضى الذين يستفيدون من خلال اتخاذ حقن إرثروبويتين الاصطناعية لتحقيق وتحسين تعداد الدم. االمنفحة هو هرمون ينتج في الكلى أخرى أن المهم في الصوديوم والسيطرة على ضغط الدم.

قد تكون الأدوية ضرورية للسيطرة على ضغط الدم والمساعدة في إزالة السوائل. أيضا، يمكن غسيل الكلى يكون خيارا مشتركا للمرضى الداء الكلوي بمراحله الأخيرة لتخفيف ضيق في التنفس وأعراض أخرى.

ومع ذلك، يبدو أن ننسى السبب الحقيقي لضيق في التنفس في الداء الكلوي بمراحله الأخيرة، وهذا هو الفشل الكلوي واختلال وظائف الكلى. وبالتالي فإن أفضل علاج لضيق في التنفس وينبغي أن يكون واحد والتي تهدف إلى إصلاح تلف الكلى واستعادة وظيفة الكلى. في الوقت الحاضر، وتستخدم علاجات الطب الصيني عادة في عيادة للمساعدة في المرحلة 5 مرضى CKD يعيش حياة دون غسيل الكلى وزرع الكلى. إذا كنت مهتما أيضا في علاجات الطب الصيني، ورحب في البريد الالكتروني لsjz-kidneyhospital@hotmail.com ليقول لنا أكثر عن حالتك الخاصة، وسوف نقوم بالرد عليك في غضون 48 ساعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق