الجمعة، 11 ديسمبر 2015

الأعراض والمضاعفات وسوف الخبرة في مرض الكلى المتعدد الكيسات


والمرضى الذين يعانون من PKD يعانون من أعراض مختلفة وكذلك المضاعفات التي تهم المرضى وأفراد أسرهم كثيرا. لذلك، العديد من المرضى يتساءلون لمعرفة ما هي الأعراض والمضاعفات المشتركة سوف تواجه في PKD؟

مرض الكلى المتعدد الكيسات هو اضطراب وراثي يتميز نمو العديد من الأكياس مملوءة بسائل في الكلى. يمكن الخراجات لحد من وظيفة الكلى، تأجير إلى الفشل الكلوي. الناس مع PKD أيضا الخراجات في الكبد ومشاكل في الأجهزة الأخرى، مثل القلب والأوعية الدموية في الدماغ.

الأعراض الشائعة هي

زيادة حجم البطن

آلام الظهر الظهر أو منخفضة

صداع الراس

بروتينية أو بيلة دموية

تبول متكرر

حصى الكلى

فشل كلوي

عدوى المسالك البولية

المضاعفات شيوعا من PKD هي على النحو التالي

ضغط دم مرتفع

الكلى تلعب دورا حيويا في السيطرة على ضغط الدم. وجود الخراجات الكلى في الكلى يزيد من فرصة ارتفاع ضغط الدم. والناس الذين 20-34 العمر يصابون بضغط الدم المرتفع، ومعظم الناس مع PKD ستعمل على تطوير ارتفاع ضغط الدم في مرحلة ما من حياتهم. ارتفاع ضغط الدم في حد ذاته لا يمكن أن يسبب أي أعراض، لذلك يتم تجاهله بسهولة. ومع ذلك، إذا ضغط الدم المرتفع لا يمكن السيطرة عليها بشكل جيد، فإنه يؤدي إلى مزيد من الضرر للكلى ويزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

الخراجات في أجزاء أخرى في الجسم

مع مرور الوقت، فإن المزيد والمزيد من الخراجات الحصول على أكبر وأكبر. والخراجات سوف ندخل الأجهزة الأخرى في الجسم.

وقد أدرجت الأعراض والمضاعفات من PKD، إذا كنت يحدث لتجد أن لديك الأعراض والمضاعفات المذكورة أعلاه، تحتاج إلى استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن أو إرسال بريد إلكتروني إلى sjz-kidneyhospital@hotmail.com.

WhatsApp:+8618633464880
Email:sjz-kidneyhospital@hotmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق